عائلة القدرة

عائلة القدرة

موقعنا غذاء لارواحنا ينهض بفكرنا ويجمعنا دائما
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكم في منتدى عائلة القدرة

شاطر | 
 

 ميلان يكتفي بنقطة من موقعة «سان باولو» أمام نابولي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوحنين
مشرف منتديات
مشرف منتديات
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 40
الموقع : www.kooora.com
المزاج : طنش
تاريخ التسجيل : 18/02/2009

مُساهمةموضوع: ميلان يكتفي بنقطة من موقعة «سان باولو» أمام نابولي   الثلاثاء مارس 24, 2009 1:37 am

واصل إنتر ميلان المتصدر زحفه نحو اللقب الرابع على التوالي والسابع عشر في تاريخه بعدما ابتعد مجدداً عن يوفنتوس أقرب ملاحقيه بسبع نقاط اثر فوزه الكبير على ضيفه ريجينا متذيل الترتيب 3-صفر أمس الأول على ملعب «جوزيبي مياتزا» في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان يوفنتوس قلص السبت الماضي الفارق إلى 4 نقاط بعد فوزه الكبير على مضيفه روما 4-1، إلا أن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أعاده إلى ما كان عليه ليقطع خطوة إضافية نحو الاحتفاظ باللقب. وواصل إنتر ميلان تألقه على ملعبه حيث لم يخسر إلا في مناسبة واحدة في آخر 37 مباراة في الدوري المحلي، وكانت أمام يوفنتوس 1-2 في 22 مارس 2008.

في المقابل، فشل ريجينا في تحقيق فوزه الأول منذ تغلبه على اتالانتا 3-1 في 23 نوفمبر الماضي، فمني بهزيمته الخامسة عشرة وأصبح في وضع حرج للغاية في ذيل الترتيب. وعانى فريق مورينيو من غياب المدافعين ماركو ماتيراتزي والأرجنتينيين نيكولاس بورديسو ووالتر صامويل والكولومبي ايفان كوردوبا، ما اضطره لاشراك لاعب الوسط الأرجنتيني ايستيبان كامبياسو في مركز قلب الدفاع إلى جانب الكولومبي نيسلون ريفاس.

ونجح كامبياسو رغم اشراكه في مركز قلب الدفاع في افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 6 بعد لعبة جماعية رائعة بدأها ماريو بالوتيلي بتمرير الكرة إلى الصربي ديان ستانكوفيتش فحولها الأخير بكعبه إلى كامبياسو الذي كسر مصيدة التسلل ووضع الكرة فوق الحارس كريستيان بوجيوني.

ولم ينتظر انتر ميلان سوى 4 دقائق فقط ليسجل هدفه الثاني هذه المرة من ركلة جزاء عندما ارتكب الأوروجوياني كارلوس فالديز خطأ داخل المنطقة على البرازيلي اليساندرو مانسيني انبرى لها السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بنجاح (10)، مسجلا هدفه الثامن عشر ليتجاوز ما حققه في أفضل موسم له في إيطاليا (2007-2008) عندما سجل حينها 17 هدفاً.

واحتفل السويدي بخوض المباراة رقم 200 في إيطاليا (150 مباراة في الدوري و5 في الكأس المحلية و4 في الكأس السوبر المحلية و41 أوروبيا) منذ أن خاض مباراته الأولى مع يوفنتوس في 12 سبتمبر 2004 أمام بريشيا. وكاد إبراهيموفيتش يعزز رصيده من الأهداف عندما أطلق كرة قوية أرضية من حدود المنطقة ارتدت من القائم الأيمن (19). وانضم مانسيني إلى لائحة المصابين في الدقيقة 41 بسبب شد عضلي في فخذه الأيسر، ما اضطر المدرب البرتغالي إلى اخراجه والزج بالنيجيري فيكتور اوبينا.

وفي الشوط الثاني، عزز إبراهيموفيتش تقدم انتر ميلان بهدف ثالث رائع عندما تلاعب بمدافعين ثم لعب الكرة بحنكة «ساقطة» فوق الحارس بوجيوني (58)، مسجلا هدفه التاسع عشر ليتشارك في صدارة الهدافين مع مهاجم بولونيا المخضرم ماركو دي فايو الذي لم يسجل أمس الأول في المباراة التي خسرها فريقه أمام كالياري بهدف لروبرت اكوافريسكا (44) الذي رفع رصيده إلى 10 أهداف.

وحاول ريجينا أن يعود نسبيا إلى أجواء المباراة وحصل على فرصتين متتاليين لتقليص الفارق أولا عبر البرازيلي جوزيه راميريز باريتو ثم ماوريتسيو لانتسارو لكن الحارس البرازيلي جوليو سيزار تدخل ببراعة في المناسبتين ليحرم الضيف من هدفه الأول (65) في مرمى إنتر ميلان على أرض الأخير منذ أن تعادل معه 1-1 في 10 فبراير 2001.

وعلى ملعب «سان باولو»، اكتفى ميلان الثالث بنقطة من مباراته ومضيفه نابولي بالتعادل معه صفر-صفر في لقاء شكل مناسبة مميزة لمدرب نابولي الجديد روبرتو دونادوني الذي كان أحد أفضل اللاعبين في ميلان في أواخر الثمانينات حتى 1999 (تخللها لعبه مع متروستارز الأميركي موسم 1996-1997) إذ توج مع الفريق «اللومباردي» بلقب الدوري المحلي في 5 مناسبات ولقب مسابقة دوري أبطال أوروبا (كأس الأندية الأوروبية البطلة سابقاً) 3 مرات وكأس السوبر الأوروبية 3 مرات وكأس القارات مرتين قبل الانتقال إلى الاتحاد السعودي موسم 1999-2000.

ولم ينجح دونادوني الذي أشرف على ليفورنو وجنوى والمنتخب الإيطالي سابقاً، في أن يعيد لفريقه الجديد نغمة الانتصارات التي تغيب عنه للمباراة الحادية عشرة على التوالي بعد أن حل قبل مرحلتين بدلاً من ايدي ريجا. وكان نابولي انطلق بشكل جيد مطلع الموسم وتمكن من احتلال المركز الثاني في الترتيب إلا أنه منذ بداية العام الحالي لم يحقق أي فوز من المرحلة الثامنة عشرة حيث تغلب على كاتيانا 1-صفر في 11 يناير، كما أنه لم يحرز سوى أربع نقاط في مبارياته ال11 التي لعبها منذ ذلك الحين، بينها تعادلان بقيادة دونادوني الذي بدأ مشواره الجديد أمام ريجينا 1-1.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kooora.com
 
ميلان يكتفي بنقطة من موقعة «سان باولو» أمام نابولي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة القدرة :: ®§§][][منوعات وثقافة عامة][][§§®~ :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: