عائلة القدرة

عائلة القدرة

موقعنا غذاء لارواحنا ينهض بفكرنا ويجمعنا دائما
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكم في منتدى عائلة القدرة

شاطر | 
 

 تاثير المراة على ا لرجل؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rasha s alqedrah
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 256
العمر : 35
الموقع : دبي
العمل/الترفيه : ربة بيت
المزاج : coooool
تاريخ التسجيل : 27/03/2009

مُساهمةموضوع: تاثير المراة على ا لرجل؟؟   الجمعة أبريل 10, 2009 12:31 pm

كيف يؤثر النساء على الرجال؟
________________________________________
إن أثر المرأة على الرجل لا ينكره أحد، والواقع يشهد له ويؤكده، والناس في هذا الأيام يرددون هذه الجمل (فتش عن المرأة)، (وراء كل رجل عظيم امرأة).
هل تدرون أن وراء اختراع السيارة التي هي من أساسيات الحياة اليوم امرأة.
فما قصة اختراع السيارة ؟
تبدأ القصة بهذا الشاب الميكانيكي الذي استخدمته شركة الإضاءة الكهربائية في (ديترويت) وكانت تقدم أحد عشر دولاراً في الأسبوع لقاء عشر ساعات من العمل المتواصل كل يوم، وكان هذا الشاب إذ يعود إلى بيته مساء يقضي نصف الليل في حظيرة خلف منزله عاكفاً على محاولة صنع نوع جديد من المحركات.
ولكن كان والده الفلاح الكهل يرى أن هذا الذي يفعله ابنه مستغرقاً فيه شطراً كبيراً من الليل إنما هو ضرب من العبث، بل لقد كان هذا هو رأي الجيران وأهل الحي أيضاً، فكانوا يسخرون منه ويهزءون به، ولم يتصور أحد منهم أن ما يفعله الشاب قد يسفر عن شيء ذي بال.
سخر الجميع منه وضحكوا عليه كلهم إلا زوجته، فقد كان تقضي معه طيلة الوقت في الحظيرة وتشد أزره وتلهب من حماسه، وعندم يحل فصل الشتاء كانت تحمل له في يدها مصباح الغاز لتضيء له بينما أسنانها تصطك، ويداها تسري فيهما الزرقة من شدة البرد، ولكنها كانت عامرة القلب بالإيمان بنجاح زوجها واثقة بأن ما يفعله زوجها سينتهي إلى شيء رائع فريد حتى لقد كان زوجها يطلق عليها لقب (المؤمنة) واستمرت معه على هذا الحال ثلاث سنوات.
وفي سنة 1893 أشرف العمل على نهايته، وكان الشاب يومئذ قد قارب الثلاثين من عمره، وفي يوم من أيام السنة تناهي إلى سمع الجيران صوتاً غريباً لم يألفوه من قبل، فهرعوا على أثره إلى نوافذهم فرأوا عجباً، رأوا الشاب الذي هزئوا منه (هنرى فورد) وزوجته يركبان عربة تجري بلا خيول، وشاهدوا بأعينهم المحملقة المذهولة تلك العربة العجيبة تصل إلى نهاية الشارع ثم تعود، ويومئذ شهد العالم الحديث مولد اختراع جديد كان له أبلغ الأثر في تطور المدينة، وإذا كان (هنري فورد) هو أبو هذا الاختراع، فقد استحقت زوجته عن جدارة أن تكون (أم هذا الاختراع).
وقد سُئل (هنري فورد) بعد أكثر من أربعين عاماً من تاريخ اختراعه، ماذا ينشد أن يكون لو عاش على الأرض مرة أخرى؟
أتدري أيها القارئ بماذا أجاب؟
أجاب بقوله: (لا يهمني ماذا أكون بقدر ما يهمني أن تكون زوجتي بجانبي في هذه الحياة الثانية.
ولاشك أن وجهة نظر المرأة في الحياة ومدى مقدرتها على رفع روح الرجل المعنوية ومقدار استعدادها لبث روح التفاؤل في نفسه هي أحد أهم العوامل الكامنة وراء نجاح معظم الرجال.
ولذلك يقول (امرسون): (إنني أنشد شخصاً يحفزني على أن أصنع ما أستطيع أن أصنعه)، وفي نظره أن أكثر شخص يمكنه أن يجعل الرجل يشع بالحماسة والتفاؤل والقدرة على العمل والنجاح هي الزوجة.
وهذه السيدة خديجة رضي الله عنها رأيناها بمواقفها المتميزة الذكية التي كانت تقفها مع النبي r مما كان يؤثر فيه أبلغ الأثر، ويدفعه دفعاً نحو مواصلة تبليغ الرسالة، فكانت تبث في قلبه روح الحماسة والأمل بكلماتها الصادقة وأفعالها الرائعة.
وهل ينسى أحد تثبيتها للنبي r وتشجيعها إياه؟ أم هل ينسى أحد قولتها المشهورة التي جعلت النبي مطمئناً بعد اضطراب، لمّا نزل عليه الوحي أول مرة، عندما قال لها: ((لقد خشيتُ على نفسي))، فقالت هذه المرأة العظيمة لزوجها r تثبته وتطمئنه: (كلا والله لا يخزيك الله أبداً، إنك لتصل الرحم، وتحمل الكل، وتكسب المعدوم، وتعين على نوائب الزمان) رواه الشيخان.
وقد يكون للمرأة رأي حكيم تفرج به أزمة عن الرجل، أو تدفعه بسلوكها إلى موقف بطولي، ومن أروع القصص في ذلك مشورة السيدة أم سلمة أم المؤمنين على النبي r في التحلل من الإحرام في الحديبية حتى يقتدي به المسلمون الذين رأوا في التحلل صعوبة نفسية، وكذلك في قبوله إسلام بن عمه سفيان في طريقه لفتح مكة.
كلمة شكر وتقدير:
جاء في كتاب قوة التحكم في الذات للدكتور إبراهيم الفقي في أول الكتاب صفحة بعنوان كلمة شكر وتقدير، يشكر فيها كل من ساهم في إخراج هذا الكتاب وكان على رأسهم زوجته عندما قال:
(أشكر الله سبحانه وتعالى على كل النعم التي أنعم عليّ بها وعلى إعطائي القوة والعزيمة والصبر لكتابة وإنهاء هذا الكتاب، اشكر زوجتي أمال الفقي على جهودها التي لا تنتهي وعلى تشجيعها لي والتزامها وصبرها في مصاحبتي في سفرياتي حول العالم).
كما أن للمرأة تأثيرها الإيجابي على زوجها فإن أيضاً لها تأثيرها السلبي على الرجل، وأول ما يتبادر إلى الذهن عند ذكر تأثير المرأة السيء على الرجل قصة آدم وحواء.
وفكرة الناس عنها في حمل حواء لأبينا آدم على الأكل من الشجرة المحرمة لا يمحوها الزمان أبداً،كانا ينعمان في الجنة بنعيم مضمون فيه كل متعة وراحة.
ثم جاء بعد ذلك هبط الجميع إلى الأرض، وليس في الوجود ظاهرة أقوى من هذه الظاهرة تدل على أثر المرأة في الرجل إن صح أن حواء هي التي أغرت آدم بالأكل من الشجرة بطريق مباشر، أو أن سكنه إليها ومتعته بها أنسته عهد الله.
وهذه هند بنت عتبة التي يذكر لنا التاريخ أثرها في زوجها أبي سفيان وعدائه للرسول بعصبية جامحة كانت طابعة في كل تصرفاته، حتى جعلته ألد أعداء الرسول، على الرغم من قرابته له ومصاهرته أياه عن طريق ابنته أم حبيبة أم المؤمنين.
وكلنا يعرف قصة العابد الذي رأى امرأة جميلة من سطح المنزل فترك عبادته وخلوته وجرى وراءها وهي على غير دينه، وكان يريد أن يتزوجها، فما زالت وراءه حتى كفر ثم صعد على سطح بيته فوقع فمات كافراً والعياذ بالله.
((ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذوي الألباب منكن)) رواه مسلم.
المرأة ونظرة الغرب:
ولقوة تأثير المرأة على الرجل، وإمكانها أن تجعل منه إنساناً كما تريد، عن طريق الحب الذي تقود به الرجل حيث تشاء والذي تتفنن في أساليبه وإحكام شباكه، رأى الغرب المستعمر أن يعتمد على المرأة في التمكين لنفوذه ونشر تقاليده، وذلك بتعليم البنت المسلمة في المدارس الخاصة تحت إشراف الأجانب لتستطيع هي بدورها أن تؤثر على زوجها وعلى أولادها في تحقيق أغراض المستعمر.
الزوجة هي الصديق:
الأصدقاء لهم أكبر الأثر على سلوك الإنسان سلباً أو إيجاباً، فإن الأصدقاء يؤثر بعضهم على بعض بطريقة جوهرية حيث أنهم من الممكن أن يتناقلوا عادات سلبية مثل التدخين وشرب الخمر وتعاطي المخدرات والهروب من المدرسة، وقد نسمع بعض الأشخاص يقولون إن سبب هدايتي هو صديقي فلان.
إن الزوجة أقوى من الصديق الذي يقول فيه الحديث الشريف:
((المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل)) (رواه الترمذي).
لهذا عني الإسلام باختيار الزوجة، ذلك أن الصحبة لا يلتقي فيها الخليلان إلى ساعات محدودة بين فترات قد تكون متباعدة مع الانتباه إلى الفرق الكبير بين شعور الحب وشعور الصداقة، أما الزوجة وبخاصة إذا كان يحبها زوجها فهي الصاحب بالجنب الملتصقة بالرجل والمتلاقية معه كثيراً، لذلك كانت أخطر من الصديق في التأثير على الرجل.
وقد حذّر المفكرين من التعجل والتهاون في الاختيار فقال: (لا تتهاون في اختيار زوجتك حتى لا يكون زفافك هو الجنازة التي تشم فيها رائحة أزهارها بنفسك).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://facebook.com
ابوحنين
مشرف منتديات
مشرف منتديات
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 646
العمر : 40
الموقع : www.kooora.com
المزاج : طنش
تاريخ التسجيل : 18/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: تاثير المراة على ا لرجل؟؟   الجمعة أبريل 10, 2009 5:11 pm


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kooora.com
rasha s alqedrah
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 256
العمر : 35
الموقع : دبي
العمل/الترفيه : ربة بيت
المزاج : coooool
تاريخ التسجيل : 27/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: تاثير المراة على ا لرجل؟؟   السبت أبريل 11, 2009 2:18 am

الله يسلمك ويسعدك يا ابو حنين
شكرا كتير لمرورك الحلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://facebook.com
Admin
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 284
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: تاثير المراة على ا لرجل؟؟   السبت أبريل 11, 2009 3:19 pm

شكرا اختي رشا وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-qedra.ahlamontada.net
 
تاثير المراة على ا لرجل؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة القدرة :: ®§§][][ للمرأة فقط ][][§§®~ :: منوعات مختلفة تخص حواء-
انتقل الى: